إدارة الموارد البشرية الحديثة - An Overview

Wiki Article



ووفقا لهذا الرأي، فإن كل وظيفة في عملية إدارة الموارد البشرية لها عناصرها الاستراتيجية.

ومن بين هذه النتائج الإيجابية أن تحقق المؤسسة الأرباح وتتطور لديها المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى زيادة الرضا الوظيفي ورضا العملاء، وهذا بالطبع ينعكس بالإيجاب على سمعة المؤسسة.

يتم وضع استراتيجيات الأعمال لتحقيق الشركة رؤية, مهمة، والأهداف. تتطلب البيئات والرؤى والمهام والأهداف المختلفة استراتيجيات مختلفة.

تدرك إدارة الموارد البشرية أهمية التغيير في أي مؤسسة أو شركة والذي من شأنه يمثل عامل من عوامل تحقيق التطور، وتتبنى هذا التغير من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات مثل إنشاء هيكل تنظيمي جديد، أو تطوير استراتيجيات المؤسسة، أو تكليف البعض بالعمل في مهام جديدة ومختلف وإعدادهم لذلك من خلال توفير التدريب لهم، أو اتخاذ قرارات بتغيير الموظفين أو بترقية أحدهم.

الأنظمة القائمة على سياسة التوظيف واستراتيجية القوى العاملة وغالباً ما تكون مدعومة بـ "فلسفة".

معلم الالفية الثالثة فى اطار معايير جودة الممارسة المهنية

نصدر تقارير ودراسات وموجزات عن القضايا التي تعني المنطقة

جلويك: هي تلك الوظيفة في التنظيم التي تختص بإمداد الموارد البشرية اللازمة اضغط هنا ويشمل ذلك تخطيط الاحتياجات من القوى العاملة والبحث عنها وتشغيلها والاستغناء عنها

مراكز ومبادرات منشورات بوابات وأدوات تفاعلية موارد رئيسية

إن القضايا الحاسمة التي تواجه أي منظمة في البيئة المعاصرة هي في الأساس قضايا إنسانية، مثل ضمان توافر الأشخاص والاحتفاظ بهذه الموارد وتحفيزها وتطويرها.

تُسلّح الدورة حاملها بالمعارف اللازمة لمواكبة الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية، مثل المعرفة التكنولوجية المتعمقة وكيفية توظيفها في قسم إدارة الموارد البشرية بما ينعكس بالإيجاب على صالح المؤسسة ككل، وكذلك تزويد محترف الموارد البشرية بما يُمكنه من تعزيز مشاركة الموظفين وإدارة المواهب، فضلًا عن تزويدة بالمهارات القيادية اللازمة لهذا الدور.

على سبيل المثال، تشمل الأنشطة على المستوى التشغيلي خطط التوظيف والتعيين السنوية في مجال اختيار/تعيين الموظفين.

إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي عملية متعددة الأبعاد ذات تأثيرات متعددة.

العوامل المؤثرة على تحديد مستوى الرواتب ١٠ يناير ٢٠٢٣

Report this wiki page